الاثنين، 16 مارس 2020

انا سوري /بقلم اسماعيل الشيخ عمر

انا سوري ولي شرف
برغم الخنجر المسموم
بخاصرتي انا  العربي
وكم اعتز في نسبي
من حقنا ان نعاتبكم
فقد كنم وما ذلتم        
لنا اهل واحباب
فقد قالت  قبائلكم من
 يطعن بسيف الأهل فليس
 له طلاب أنا سوري
 ولي شرف وعزوتي
أنكم أهلي فحذاري
 حذاري من غضبي
 لا نخضع ولا نركع
الا للواحد ألأحد
وزعتم جريمتكم
 على كل قبائلكم
حتى لا يبقى طلاب
لقد قلنا  لن نخضع
 او نخشى أي إرهابي
 أنا منكم ولي حق
 برقبتكم أحذركم
 فهل تقبلوا بالحد
 ياأهلي وأحبابي
فكم بمارق جئتم
وقد كانوا اغرابا
 لقد لاحقتم
طريدتكم فسوريا
 ابدا لن تخضع
 مهما اشتد العذاب
 فلابأس يا أهلي
وأحبابي أنتم
ماعدتم طلاب
ولكن احذرو وطني
 فهو لا يخشى الذئاب
 أنا سوري ولي
حق برقبتكم
سآخذه إن شئتم
 أو سأحطم   الأكواب
 انتم اهلي وما زلتم
مصدر  لكل عذابي‎
وما ذلتم لي اهلي
واحبابي مع ذالك
نعاتبكم   نحذركم
نجوم اليل تستصرخ
ضمائركم كفى قهرا
كفى ظلما فما جرى
يكفينا ويكفيكم
ان تغرسو رؤسكم
في الرمل كالنعام
في كل اراضيكم
قلنا بحارنا جفت
والأنهار  فما همكم
الا سواقيكم
ضباع اليل ماذلنا
نلاحقها  لو تركناها
لعاثت بكل  بواديكم
كفا قهرا كفا ظلما
فلا الكراسي تحمينا
ولا العروش تحميكم
فوحدتنا هي كل  قوتنا
وماذال الأمل فيكم
فهل حقا نفعلها.حينها
ننسى كل مأسيكم
ونرجو من الله
يهدينا ويهديكم
 انا العربي و ماذلت
اناديكم
الشاعر اسماعيل الشيخ عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(ليت الذي خلق )قلم كمال الدين حسين القاضي

 (ليت الذي خلق العيون السودا) جعل الأنام العاشقين صمودا إنَُ الذي خلقَ الجمالَ وسحرهِ خلقَ القلوبَ الخافقاتِ حديدا لولا نواعسها ولولا سحرها ...