الاثنين، 16 مارس 2020

كانت لدي /بقلم حد و اجداث

كانت لدي انتظاراتي

اكتشفت أنك لا تبالين بأصوات آهاتي
تذكري كل أفكاري واسمعي لنداءاتي
هل تتركينني وحيدا لتشتد معاناتي ؟
افتعلت أجواء لتستفحل صدماتي
إلا تقرئين ما بين سطور خطاباتي ؟
أجيبي بكلمات عن فحوى رسالاتي
يمكنك ألا تهتمي الآن بكل شعاراتي
كوني رحيمة واسمعي بتبصر لهتافاتي
ما عانيته تمخظ عنه تباطؤ خطواتي
كنت فيما مضى تشتهين تنهيداتي
استغللت بحربائية أخطائي وهفواتي
هل أسعدتك الآن أزماتي وانكساراتي؟
كنت تغتبطين لسماع أحلى حكاياتي
قد تقولين كفى الآن، هذه اختياراتي
نعم ، لقد تجرأت في تعميق نكباتي
احترقت أوراقي واكفهرت لحظاتي
هويتك حقا لكن كانت لدي انتظاراتي
أحببت أشعاري وما حوته استعاراتي
كنت تؤولين على هواك مفاهيم كلماتي
كنت تبتسمين لأمنياتي وكل حماقاتي
لم تجزعي يوما لمواقفي وانتماءاتي
كنت تتحدثين عني بلطف مع جاراتي
لما صددت اشتدت ثوراتي واعتراضاتي
ما وقع من أحداث لن تندمل جراحاتي
لماذا كنت تمدحين صفاتي وحسناتي ؟
هل كانت لحظاتي قد غطت عن سيئاتي ؟
اعلمي أنك كنت أحلى صدفة من صدفاتي
حكيت لك بالتفصيل حياتي وخصوصياتي
لا تنجلي لك بعد سنوات سوى خطيئاتي
هولت ما جرى وغيرت مفاهيم تأويلاتي
تكونين سادية إن سعدت بآلامي ومأساتي
وإن طالت الأزمان ستمضي حتما أزماتي
أعيش حياتي بكل نجاحاتي وعثراتي
تتداول الأيام والسنين سكناتي وانتكاساتي
وإن ذرفت عيوني الكثير من عبراتي
لكن تذكري الأيام الخوالي وبعد نظراتي

حدو اجداث  /   المغرب
                                                                       Ajadat.ha
          2019/03/16  
                     17:18

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(ليت الذي خلق )قلم كمال الدين حسين القاضي

 (ليت الذي خلق العيون السودا) جعل الأنام العاشقين صمودا إنَُ الذي خلقَ الجمالَ وسحرهِ خلقَ القلوبَ الخافقاتِ حديدا لولا نواعسها ولولا سحرها ...